التخطي إلى المحتوى

أنطلقت منذ قليل أكبر تظاهرة تشهدها محافظة المنوفية، بقرية شما التابعة لمركز أشمون ، للمطالبة بالقصاص لدماء الضحية ” محمد عيسى العليمى ” والذى لقى مصرعه منذ قليل على يد أحد أفراد عائلة أبو حريرة، لمنعه عودتهم القرية مرة اخرى بعد قيامهم بقتل 6 أفراد من أهالى القرية.

انطلقت المسيرة من امام مسجد القرية، بمشاركة قرى سمادون وطهواى والرملة واشمون، وسط تجمعات حاشدة بجميع الطرق والميادين بالقرية والتى شهدت اكبر تظاهرة حتى الان .

وقال نصر الديب، أحد اهالى القرية انهم يريدون ان يوصولوا رسالة الى جميع القيادات والى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالحصول على حق ” محمد عيسى ” والقصاص من المتورطين فى قتلة والقبض عليهم فى اسرع وقت .

وحمل المشاركين لافتات مكبوع عليها صورة الضحية محمد عيسى والعديد من المطالبات بالقصاص ومرددين هتافات ” القصاص القصاص ” ، ” هنرجع حقك ” ، ” بالروح بالدم نفديك ياعيسى ” ، ” كلنا محمد عيسى ” ، ” لا اله الا الله أبو حريرة عدو الله ” ، ” لا اله الا الله الشهيد حبيب الله ” .

فيما سادت حالة من الاستنفار الامنى الشديد حول القرية بالعديد من المداخل والمخارج خشية ان يكون هناك اى خروقات ، وسط دعوات من المشاركين فى التظاهرة بضرورة الالتزام بعد قطع الطرق او اتلاف او احراق فى تأكيد على ان المسيرة سلمية ودون اى خرق للامن والهدف الوحيد منها هو القبض على المتورطين فى قتل محمد عيسى العليمى ابن قرية شما .

كان اللواء خالد ابو الفتوح مدير أمن المنوفية، قد تلقى اخطارا من المقدم محمد السخاوى رئيس مباحث مركز أشمون، من مصرع محمد عيسى العليمى، مصابا بطلقات عديد فى الجسد لم يتم حصرها وذلك اثر قيام عائلة أبو حريرة قتله بسبب رفضه بالاشتراك مع آخرين تلك العائلة التى قتل 6 أفراد منذ ما يقرب من 5 أعوام.

وتعود القضية إلى بداية يوليو 2011 حيث قام عدد من أبناء عائلة أبو حريره بقتل شاب من القرية مما أدى إلى حدوث حالة من الغضب والثورة على العائلة وقام الأهالى بالهجوم على منازلهم وأحرقوا عددا منها وأطلقت أبو حريرة الأعيرة النارية من الأسلحة غير المرخصة مما أدى إلى مصرع خمسة من الأهالى بينهم سيدة وإصابة العشرات، واستمرت القضية متداولة فى المحاكم حتى أصدرت محكمة جنايات شبين الكوم اليوم برئاسة المستشار بلال أبو السعود حكمها ببراءة 22 من المتهمين من أبناء أبو حريرة.