التخطي إلى المحتوى

كتبت :نشوي بدر

لم يكد يمر علي ارتفاع أسعار البنزين سوي يومين إثنين فقط ،حتي ارتفعت أسعار أجرة التكاتك بحي ميت خاقان التابع لمركز ومدينة شبين الكوم بشكل فلكي ، وهو ماأثار غضب وسخط الموظفين والطلاب حتي ربات البيوت من أهل الحي .

واشتكت أكثر من سيدة عبر مواقع التواصل الإجتماعي من الإرتفاع الزائد عن الحد في أجرة التكاتك للدرجة التي أصبح من العسير عليهن النزول إلي شبين بشكل يومي خصوصًا وأن بعض السائقين يطالبون بخمسة جنيهات نظير المرة الواحدة وهو مايشكل عبئًا علي كثير من الأسر متوسطة الحال .

وتقول “ن.س ” ، طالبة :صرت مطالبة الآن لأن أدفع يوميًا ثمانية جنيهات نظير الوصول إلي الكلية علي الرغم من اني أركب لمسافة قصيرة ،ورغم انني أعذر السائقين نظرً لإرتفاع أسعار البنزين ولكنهم رفعوا الأجرة بشكل مبالغ فيه لأن التوكتوك لايستهلك كمية كبيرة من البنزين من الأساس ،لذلك أطالب المسئولين بإعادة تشغيل خط الميكروباصات مرة أخري حتي يتيسر علي الأسر المتوسطة والفقيرة الحال الإنتقال للمدينة .

وتتفق معها” ل.ح” -ربة منزل – والتي أكدت علي أنها تدفع نظير ركوبها في المرة الواحد خمسة جنيهات أي أن ذهابها إلي شبين الكوم يكلفها مايناهز العشرة جنيه ،وتطالب المسئولين بسرعة تشغيل الخطوط التي تم الغائها من قبل رفقًا بالمواطنين.