الرئيسية / أخبار المنوفية / توصيات نائب أشمون لطلاب الثانوية العامة بإحتفالات نصر أكتوبر

توصيات نائب أشمون لطلاب الثانوية العامة بإحتفالات نصر أكتوبر

كتب : أحمد العمورى

التقى النائب البرلماني العميد “محمود محيي الدين عوض” عضو مجلس النواب عن دائرة أشمون، بطلاب المدارس الثانوية العامة بإدارة أشمون التعليمية، أول أمس، بناءا على دعوته من قبل توجيه التربية الإجتماعية في إطار إحتفالات إدارة أشمون التعليمية بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيب من الموجه الأول للتربية الإجتماعية بالإدارة بالحاضرين أتت بعدها كلمة مدير عام الإدارة و التي رحب فيها بالعميد محمود محيي الدين، وأعلن أنه سيرتب لقاءات دورية له مع طلاب المدارس الثانوية وإتحادات الطلاب كي يتعلموا كيفية الآداء البرلماني، وكيفية إتخاذ القرارات والتوصيات بإعتبارهم يمثلون طلاب مدارسهم في صورة برلمان طلابي تحت مسمى “اتحاد الطلاب”.

وقاموا باستعراض مادة فيلمية توضح مدى إستعداد قواتنا المسلحة في الزود عن حياض الوطن في أي وقت، و بعد ذلك تحدث محيي الدين عن كيفية التخطيط للنصر وإسترداد كرامة الأمة العربية كلها لا مصر وحدها في حرب أكتوبر؛ و قد استنهض أثناء حديثه همم الطلبة والطالبات، وحثهم على مواصلة العلم والنبوغ فيه لأنهم شباب المستقبل وأمل مصر، ومصر لن ترتقي إلا بشبابها المتعلم الواعى المثقف.

وأزكى “محى الدين” في نفوس الطلاب روح الإنتماء وحب الوطن والتضحية من أجلها بكل غالٍ ورخيص، وقد قص على الطلاب بعض قصص البطولة والفداء التى حدثت في حرب أكتوبر، كما استعرض دور مصر الرائد في المنطقة وحضارتها التى سبقت كل الحضارات، وأوضح للطلاب أن مصر مستهدفة من أعدائها ولكن لن يحدث أبداً أن تسقط مصر بفضل أبنائها المخلصين وجيشها الباسل العظيم.

وقام بفتح باب النقاش مع جموع الطلاب المتواجدة في اللقاء والرد على أسئلتهم بالمشاركة مع مدير عام الإدارة، وقد كان لحرائر أشمون نصيب الأسد من الأسئلة المطروحة، وقد أبدى العميد محمود محيي الدين سعادة بالغة بمستوى النقاش والمستوى الفكرى المتميز لطلبة وطالبات مدارس إدارة أشمون التعليمية.

واختتم اللقاء محمد صحصاح مدير عام الإدارة بكلمة شكر للعميد محمود محيي الدين وجميع الحاضرين، ووعد بإستمرار اللقاءات مع الطلبة والجماهير بمدينة أشمون العظيمة.

عن marwa marwa

شاهد أيضاً

إنهيار كوبري الشموت يتسبب في شلل مروري تام بطريق “مصر- اسكندرية” الزراعي

  شهد طريق «القاهرة – الإسكندرية» الزراعي مرتبط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *