التخطي إلى المحتوى

استقر سعر الدولار اليوم بالمنوفية أمام الجنيه في تعاملات، اليوم الثلاثاء، بالسوق السوداء على أسعار نهاية التداول أمس، الإثنين، بعد تخطيه حاجز الـ18 جنيها في بعض العمليات، ليستقر ما بين 18 إلى 18.30 جنيها .

 

وسجل الدولار بالمنوفية بالسوق السوداء اليوم خلال تعاملات اليوم الاثنين ، نحو 18.10 جنيها للشراء، و18.30 جنيها للبيع، وسط ندرة في المعروض وارتفاع الإقبال على الورقة الخضراء من جانب المستوردين ورجال الأعمال داخل المنوفية .

 

 

قال متعامل في السوق الموازية، أن هذه الأخيرة شهدت استقرار الدولار بالمنوفيةالأمريكي مقابل الجنيه في بداية تعاملات، الثلاثاء، على الأسعار المسجلة أمس، الإثنين، ليستقر الدولار بالمنوفيةمسجلا 17.55 جنيه للشراء 18 جنيه للبيع، وسط تراجع المعروض من الورقة الخضراء في السوق .

 

سعر الدولار بالمنوفيةاليوم في السوق السوداء 1/11/2016

وكان سعر صرف الدولار بالمنوفية قد سجل ارتفاعا أمس، الإثنين، بقيمة 20 قرشا مقارنة بالسعر المتداول أول أمس الأحد، ليقفز سعر العملة الأمريكية متخطيا حاجز الـ18 جنيها لأول مرة في تاريخه، وسط ركود تام في عمليات البيع والشراء نتيجة الارتفاع الجنوني لأسعار الصرف بالموازي .

 

وعلى مستوى التعاملات الرسمية بالبنوك، استقر سعر الصرف الرسمي للورقة الخضراء أمام الجنيه المصري، مسجلا 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، وفقا للبيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري .

 

سعر الدولار بالمنوفية اليوم في البنوك

الأزمة الحقيقية تكمن في عدم توفير الحكومة لما يحتاجه المستوردون وخاصة شركات الاستيراد الكبرى من كميات من العملة الصعبة وخاصة الدولار، ما يدفع هذه الشركات إلى اللجوء إلى السوق السوداء والحصول على الدولار بالمنوفيةبأي سعر ومن هنا تنشأ المضاربات.

 

أكد مصدر مصرفي، في تصريح لـ “مصر فايف” أن الدولار بالمنوفيةارتفع في تعاملات السوق الموازية للعملة الصعبة، اليوم الإثنين، ليصعد بقيمة 15 قرشا ظهر اليوم، ليصل إجمالي الزيادة في أسعار صرف العملة الأمريكية، اليوم، إلى 20 قرشا بعد ارتفاعه صباح اليوم نحو 5 قروش، ليصل الدولار بالمنوفية إلى  17.55 جنيه للشراء 18 جنيه للبيع، وسط نقص حاد في المعروض من الورقة الخضراء وتراجع حجم التعاملات .

 

وقال مصدر مصرفي، أن أسعار صرف الدولار بالمنوفية مقابل العملة المحلية، استمرت في الارتفاع بالسوق الموازي بشكل ملحوظ منذ مطلع الشهر الجاري، ليسجل الدولار بالمنوفيةمستويات قياسية لم تشهدها سوق الصرف من قبل، نتيجة ندرة المعروض من الدولار بالمنوفية وزيادة الطلب عليه، بالإضافة للإشاعات التي تغذيها بعض الأطراف لرفع سعر الصرف لكسب أرباح أكثر .

 

وقال مصدر مصرفي، أن سعر صرف الدولار بالمنوفية ارتفع مقابل الجنيه المصري في تعاملات أول أمس، الأربعاء، بالسوق الموازية نتيجة للمضاربات القوية من تجار العملة الصعبة على الدولار بالمنوفية لتحقيق أرباح سريعة، من خلال اكتناز الدولار بالمنوفية ودفع السوق لحالة العطش لرفع الأسعار .

 

وذكرت تقارير وتحليلات خبراء اقتصاديين، أن ارتفاع أسعار صرف العملة الأمريكية أمام الجنيه المبالغ فيه بالسوق السوداء خلال الفترة الحالية، جاء نتيجة انتشار المضاربات القوية على العملة الأمريكية، والشائعات التي غذتها بعض الأطراف لتحقيق أرباح طائلة، خصوصا ما تعلق بتعويم الجنيه المصري .

 

اسعار الدولار بالمنوفية اليوم

وأفاد خبير اقتصادي، أن ما يتردد من أنباء حول تحرير الجنيه مجرد إشاعات تروجها بعض الأطراف، مستبعدا اتخاذ الحكومة لأي إجراءات في هذا الاتجاه، مشيرا إلى أن تعويم العملة المحلية يتطلب دراسة شاملة وتوفر احتياطي نقدي أجنبي لدى البنك المركزي بأكثر من 30 مليار دولار .

 

وأضاف أن غياب دراسات حقيقية ومعمقة لحل أزمة الدولار بالمنوفية في مصر، ساهم في ارتفاع أسعار صرف الدولار بالمنوفية لمستويات لم تشهدها سوق الصرف من قبل، خصوصا انعدام وجود برامج لجذب الاستثمارات الأجنبية، وإعادة تنشيط القطاع السياحي واتخاذ اجراءات تلزم المقيمين الأجانب الممارسين لنشاطات تجارية تبديل مبالغ مالية بالدولار بالمنوفية وفرض رسوم دخول أو مغادرة عبر الحدود البرية والمطارات .

 

وأشار إلى أنه يتوقع أن يصدر البنك المركزي خلال الأيام القليلة المقبلة، قرار جديد يتضمن تحريك سعر العملة المحلية، بخفض تدريجي للجنيه مقابل الدولار بالمنوفية بشكل رسمي، موضحا أن جميع الأطراف الفاعلة في السوق تترقب إما تخفيضا كبيرا في سعر صرف الجنيه أو تعويما كاملا للعملة .

 

سعر الدولار بالمنوفية اليوم تحديث الثلاثاء 1 نوفمبر 11:43

 

قال متعامل في سوق الصرف، أن أسعار صرف الدولار بالمنوفية أمام الجنيه استقرت في تعاملات السوق السوداء، اليوم الثلاثاء، عند نفس المستوى المسجل في بداية التداول، ليستقر سعر صرف الدولار بالمنوفيةمسجلا 17.90 جنيه للشراء مقابل ما بين 18.05 إلى 18.10 جنيه للبيع .

 

فيما أكد مدير شركة صرافة وسط القاهرة، أن هناك طلب متزايد على الدولار بالمنوفية في السوق، وفي المقابل سجل شح في المعروض منه بالسوق، مرجعا ارتفاع سعر الدولار بالمنوفيةإلى المضاربات القوية على العملة الأمريكية، وعدم تدخل البنك المركزي لضبط أسعار الصرف في السوق .

وقال أحد المتعاملين إن الدولار بالمنوفية شبه مختفى من السوق السوداء بالمنوفية نتيجة التشديدات التي فرضها البنك المركزى على شركات الصرافة من جانب، والرقابة التي فرضتها مباحث الأموال العامة على أماكن تجارة العملة.

 

وفى السياق نفسه، وفي الوقت الذي تعاني مصر فيه من نقص في العملة الأمريكية “الدولار” وتراجع مصادر الدخل الأجنبي، قام بعض المضاربين ومن لهم حسابات بنكية في اتخاذ حيلة جديدة لتخزين “الدولار” خاصة عقب القرارات الصارمة التي أصدرها البنك المركزي، وتغليظ العقوبات على شركات الصرافة المخالفة للقانون والمضاربين وتجار العملة.

وقال مصدر مصرفي، إن تخزين الدولار بالمنوفية اتخذ شكلا جديدا في الفترة الأخيرة، حيث قام البعض بـــ “استئجار” خزن بالبنوك المحلية ووضع الدولار بالمنوفية بها ليكونوا بعيدين عن أعين الأجهزة الرقابية “البنك المركزي ومباحث الأموال العامة”، مشيرا إلى أن الطلب على استئجار الخزن ارتفع في الفترة الأخيرة خاصة عقب تصديق مجلس الوزراء على قانون تغليظ العقوبات على شركات الصرافة المخالفة للقانون والمضاربين وإعطاء البنك المركزي الحق في شطب الشركات المخالفة.

سعر الدولار بالمنوفية اليوم في مصر بتعاملات بداية الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر 2016 في السوق السودء والبنوك المصرفية، فقد ارتفع سعر الدولار بالمنوفية اليوم وجاء هذا الارتفاع الجديد بعد القفزة التي رفعت قيمة العملة الأمريكية الى أكثر  من 30 قرشاً، لتشهد أسعار الدولار بالمنوفيةفي مصر مقابل الجنيه المصري ارتفاعاً سريع، وثبات سعر صرف العملة الأمريكية في السوق الموازي عند حاجز الـ16.40جنيهاً للبيع، و16.35جنيهاً للشراء، وحسبما أفاد به عدد من خبراء الاقتصاد المصري المطلعين، أشاروا أن الدولار بالمنوفية سينتابه في الأيام القليلة القادمة ارتفاعاً جنونياً، متوقعين تجاوز سعر صرف الدولار بالمنوفيةحاجز الـ 17 جنيهاً بسبب ندرة الورقة الأمريكية في السوق السوداء والبنك المركزي، فالجدير أن البنك المركزي المصري بات يعاني من عجز كبير في احتياطي النقد من العملات الأجنبية الصعبة وخصوصاً الدولار بالمنوفيةالأمريكي.

 

هذا الارتفاع الواضح على سعر الدولار بالمنوفية اليوم، وعلى الرغم من الإجراءات الصارمة التي تمارسها الحكومة المصرية متمثلةً بالبنك المركزي ووزارة الداخلية لضبط سوق العملات، إلا أن الأسعار لم تثبت ولم تستقر، بل علي العكس تماماً ترتفع بين الحين والآخر لتشهد حالة من الارتفاع والتخبط دون الاكتراث لإجراءات الحكومة والقوانين التي وضعها البنك المركزي للحفاظ علي الاقتصاد المصري، وهذا لضبط سعر الدولار بالمنوفيةفي الأسواق المصرية.

وقد بدأت قضية ارتفاع سعر الدولار بالمنوفيةفي السوق السوداء بالتزامن مع قرار تعويم الجنيه المصري، والذي نص على ترك أسواق الصرف المصري تحدد قيمة سعر الدولار بالمنوفيةفي مصر بدون رقابة أو اطلاع من البنك المركزي والحكومة المصرية، لم يكن الأمر مجدياً ونافعاً بعد هذا القرار، وكان اعتقاد الحكومة المصرية أن عملية التعويم ستجعل من الدولار بالمنوفيةعملة رخيصة الثمن في الأسواق في ظل ارتفاع سعرها لتقل عمليات التداول، إلا أن الخبراء أكدوا بأن هذه الخطة لن تجدي نفعاً، وستكون بمثابة كارثة حقيقية لتودي بالجنيه المصري الى الهاوية، وعلى أثرها اليوم يقترب سعر صرف الدولار بالمنوفيةفي مصر من تسجيل 15 جنيهاً، وتداولت أخبار من جهات اعلامية مطلعة بأن الحكومة تراجعت عن التعويم في ظل الارتفاع الجديد الذي سجله الدولار بالمنوفيةمقابل الجينيه مجدداً، وتحسباً من صعوده الى أرقام فلكية لم يعرفها اقتصاد مصر على مر الزمان.

 

سعر الدولار بالمنوفيةاليوم في السوق السوداء

ارتفع  سعر الدولار بالمنوفية اليوم في مصر بالسوق السوداء ليواجه كارثة فعلية، حيث شهد سعر الدولار بالمنوفية اليوم صعوداً بالغاً محطمة أرقاماً قياسية في أخر تعاملاتها،  وذلك بعد إشارات دلالية منذ أيام من أشارت الى هذا الارتفاع ليصل سعر صرف الورقة الأمريكية الى قرابة الـ 17,00 جنيهاً منذ بداية تعاملات الأسبوع الماضي، ولا تزال حالة من عدم الاستقرار يشهدها سعر الدولار بالمنوفية في السوق السوداء، حيث سجل في اليومين الماضيان ارتفاع بقيمة أكثر من 40 قروش جديدة عن البيع والشراء، ليسجل في تعاملات بداية ساعات اليوم قفزة غير معهودة.

 

سعر الدولار بالمنوفيه اليوم في البنوك الرسمية

بالرغم من العاصفة التي يتعرف لها سعر الدولار بالمنوفيه في السوق الموازي، إلا أنه لا يزال مستقراً في البنوك والمصارف، دون أن يتأثر بالاضطرابات والتقلبات التي تعرض لها الدولار بالمنوفيةفي الأسواق الموازية، فقد سجل بتعاملات اليوم عن البيع 8:88 جنيه، بينما سجل عند الشراء 8:85 جنيه، ويسود الشارع المصري حالة من الغضب بسبب فشل الحكومة المصرية في التصدي لأزمة ارتفاع سعر الدولار بالمنوفيةمقابل الجنيه التي أثرت بشكل واضح علي الاقتصاد المصري، فقد اتهم المواطنين الحكومة المصرية بالتخاذل والتراخي وعدم اتخاذ خطوات صارمة وإيجابية حيال الأزمة الراهنة التي تهدد الاقتصاد المصري بالانهيار التام في ظل ارتفاع الأسعار وارتفاع نسبة الفقر والبطالة في الجمهورية.

 

وفي ظل ارتفاع قيمة الدولار بالمنوفيه اليوم في مصر واقترابه من تسجيل 15جنيهاً تزامناً مع دراسة الحكومة المصرية والبنك المركزي بتطبيق تعويم الجنيه المصري، أوضح بعض الخبراء بأن التعويم مفهومه ليس كما يفهمه البعض، بينما يعني أن الحكومة ستقوم بتحديد سعر صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه، وأوضحت أنه بهذه الطريقة سيتم تثبيت سعر صرف الدولار بالمنوفيه واليورو والعملات الصعب أمام الجنيه بالإضافة إلي أنه سيتم تحديد القيمة الحقيقة للعملة المصرية التي سجلت تدهور واضح منذ بدأ الأزمة الاقتصادية، أثار قرار الحكومة المصرية حالة من الجدل الواسع فصرح العديد من خبراء الاقتصاد أن القرار لن يكون في صالح المواطنين علي الرغم من أنه سيجلب لمصر الاستثمارات لكن الأوضاع الاقتصادية للمواطنين ستتدهور أكثر فأكثر ومن المتوقع أن ترتفع الأسعار بعد تطبيق القرار، ومن جانب أخر طالب كبار المستثمرين الحكومة المصرية بضرورة تطبيق القرار لأنه سينعش الاقتصاد المصري وستجلب لها المشاريع الاستثمارية.

 

كارثة ارتفاع سعر الدولار بالمنوفيه تأثر على أسعار السلع التموينية

ارتفاع سعر صرف الدولار بالمنوفيه أثر بشكل واسع علي أسعار السلع والمواد التموينية وكافة المنتجات المهمة الأخرى التي يحتاج لها المواطن المصري في حياته اليومية، بالإضافة إلي ارتفاع سعر الذهب الذي يرتبط بسعر الدولار بالمنوفيةبعلاقة طردية، فبمجرد أن يرتفع سعر الدولار بالمنوفية يرتفع سعر الذهب بشكل كبير جداً، حالة الغضب التي سادت الشارع المصري كان سببها الرئيسي ارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع التموينية الأساسية وطال الغلاء جميع مناحي الحياة لتزداد معاناة المواطنين الفقراء وأصحاب الدخل المحدود الذين وجهوا مناشداتهم للحكومة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي لإيجاد حل جذري ونهائي للأزمة الحالية التي تهدد مصر.

 

ارتفاع سعر الدولار بالمنوفيةحدث تاريخي لم يكرره التاريخ

شهدت الفترة الماضية ارتفاعاً خيالياً في سعر الدولار بالمنوفية مقابل الجنيه مقتربا من حاجز الـ 15 جنيه في حدث اعتبره المحللين الاقتصاديين تاريخي لم يسبق أن تعرض لها الاقتصاد المصري، الأمر الذي أثار الشكوك حول تعرض مصر لمؤمرات خارجية كما قال العديد من الإعلاميين المصريين الغرض منها تدمر مصر واقتصادها، بذلت الحكومة المصرية قصار جهدها لتثبيت سعر الدولار بالمنوفيه وضبط سوق العملات وحمايتها من تجار السوق السوداء، لكنها لم تستطيع تحقيق إنجاز علي الرغم من أن سعر الدولار بالمنوفيةحقق تراجع عن الفترة السابقة إلي أنه أعلي بكثير مما كان عليه في السابق.

 

تقرير تسلسلي لسعر الدولار بالمنوفيه في اليوم السابق بتداولات السوق السوداء

أسعار نهاية اليوم الاثنين 1/11/2016

 

سعر الشراء 15.30 جنيه

سعر البيع 15.50 جنيه

تحديث الساعة الـ 9 مساء

 

سعر الشراء 15.20 جنيه

سعر البيع 15.35 جنيه

تحديث الساعة الـ 5 مساء

 

سعر الشراء 15.05 جنيه

سعر البيع 15.15 جنيه

تحديث الساعة الـ 2 بعد الظهر

 

سعر الشراء 15.15 جنيه

سعر البيع 15.30 جنيه

سعر بداية يوم أمس الاثنين

 

سعر الشراء 15.10 جنيه.

سعر البيع 15.25 جنيه.