التخطي إلى المحتوى

انقذ النقيب محمد جعفر أبن قرية شنتنا الحجر بمدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية، عزبة شندي بمحافظة الشرقية من كارثة محققة، حيث اكتشف طاقم الطائرة وجود عطل فني أسفل الطائرة، مما يؤدي إلى سقوط الطائرة واختلال اتزانها.

وسقطت طائرة هيلوكوبتر تابعة للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، بعزبة شندي بالشرقية بالقرب من مطار الشيخ جبيل العسكري،واستشهد على أثر ذلك ضابطان طياران، هما المقدم أحمد صبري والنقيب محمد جعفر.

وقال مصدر عسكري ، أنه كان بإمكان الطيارين إنقاذ أنفسهم بارتداء سترة النجاة والقفز أعلى المنازل السكنية المحيطة بالمطار، قائلًا: إنهم فضّلوا أن يضحوا بأرواحهم فداء للمدنيين”.

وأكد المصدر أن الطيارين حاولا جاهدين اقتياد الطائرة لمكان بعيد عن المناطق السكنية، واستقرا في منطقة خالية من السكان ما بين المطار و بين المناطق السكنية وهنا سقطت الطائرة.

وكشف المصدر أن أخر كلمات الطيارين قبل الوفاة: “مش هنقدر نوصل المطار.. الطيارة ممكن تقع فوق بيوت أهالي المدنيين” ، وأفاد المصدر أنه فور سقوط الطائرة توفي في الحال الطيارين وانتقلت النيابة للتحقيق في الحادث والوقوف على أسباب الحادث.

ووصل اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية، يرافقه اللواء هشام خطاب مدير البحث الجنائي إلى عزبة شندي، لمتابعة حادث سقوط مروحية بجوار مطار الشيخ جبيل بمدينة أبوحماد.