التخطي إلى المحتوى

كتبت -آلاء إسماعيل
قرر الدكتور الهلالي الشربينى، وزير التربية والتعليم الفني، إيقاف جميع نوعيات الكتب للجمهور أو المدارس الرسمية للغات أو المدارس الخاصة أو رياض الأطفال من خلال منفذ البيع بمبنى الوزارة بشارع فيصل إعتبارا من بداية العام الدراسي 2016/2017 مع العمل على إلتزام جميع قطاعات الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية بأداء دورها فى توصيل الكتاب للمدارس الرسمية قبل بداية العام الدراسي والرقابة على المدارس الخاصة للإلتزام ببيع الكتب الحكومية بالأسعار الرسمية.

وأكد” الهلالي” في بيان صحفي على إلزام الإدارات التعليمية بضرورة تجميع مطالب المدارس اللغات وكتب الحضانات وصرفها مجمعة من مخازن الإدارة المركزية لشئون الكتب بفيصل على أن يتم توريد ثمنها خلال ثلاثة أسابيع من تاريخ الصرف، كذلك نص قرار المصروفات الدراسية على عدم تحصيل أي نوع من الرسوم أو الإشتراكات مقابل الخدمات الإضافية غير واردة بالقرار.

وأعلن”الهلالى” عن أسعار الكتب بالمدارس الحكومية والرسمية المتميزة والرسمية اللغات، لتكون مرحلة رياض الأطفال 45 جنيها، والمرحلة الإبتدائية 60 جنيها، والمرحلة الإعدادية 65 جنيها، والتعليم الثانوي العام85 جنيها، والتعليم الفني 75 جنيها، ودبلوم الدراسات التكميلية 70 جنيها.

وحدد مصاريف المدارس الرسمية المتميزة للغات لمرحلة رياض الأطفال 1400 جنيها، والإبتدائي 1700، والإعدادى 2000جنيها، والثانوي 2300 جنيها.
وتبدأ مصاريف المدارس الرسمية للغات لمرحلة رياض الأطفال من 650 جنيها، والإبتدائى 700، والإعدادى 750، والثانوى 850 جنيها.