التخطي إلى المحتوى

توجهت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة  بمحافظة المنوفية، يرافقها الدكتور عبدالبارى العجيزى مدير عام المستشفيات الى مستشفى السادات المركزى ، للاطمئنان على المصابين بحادث سطو مسلح على كمين شرطة العجيزى بالسادات ، والذى أسفر على إصابة 5 أفراد بينهم مدنيين ، واستشهاد مخبر ومجند  .

واكد الدكتور عبدالبارى العجيزى انه تم تقديم كافة الخدمات الطبية للمصابين، وان حالتهم الصحية مستقر بشكل كبير، وانه تم التعامل مع الاصابات بشكل فورى .

وأعرب الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، عن خالص تعازيه للشعب المصري في ضحايا الهجوم المسلح على كمين العجيزي بمدينة السادات، بمحافظة المنوفية، موضحا أن الهجوم حدث فى الخامسة من صباح اليوم، الأحد، عن طريق سيارة بها مجموعة من المسلحين أطلقوا النار على الكمين وحدث تبادل إطلاق النار معهم، وقامت قوات الكمين بالرد على إطلاق النار لكن الجناة تمكنوا من الهرب.

وقال “عبد الباسط”، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم، الأحد، إن الهجوم أدى إلى استشهاد مخبر ومجند، وأصيب 5 آخرون بينهم اثنان من المدنيين تصادف مرورهما وقت الهجوم وهم محمود صبحي شعبان وطارق شوقي علي مدني من وداي النطرون.

وأضاف أن أسماء المتوفين بالكمين هم محمد شعبان السيد، 48 عاما، مخبر، وعزت أحمد يوسف، 22 عاما، مجند، إثر إصابتهما بطاقات نارية نتيجة الهجوم المسلح على الكمين، وتم نقلهما لمشرحة السادات تمهيدا لنقلهما لمستشفى شبين الكوم.

ونوه بأنه أصيب إبراهيم شوقي عبد العظيم، أمين شرطة، 36 عاما، بطلق ناري بالصدر وعاطف شوقي، أمين شرطة، بطلقات نارية متعددة، وأحمد محمد سالم، مجند من الشرقية، بطلق ناري بالصدر والبطن ويعاني من نزيف داخلي.

شهدت كمين العجيزي بمدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية حادث إرهابي، صباح اليوم الاحد، أسفر عن استشهاد إثنين وإصابة خمسة أفراد من الشرطة، عقب إطلاق مسلحين النار علي الكمين .

وقال مصدر فى هيئة الإسعاف بالمنوفية، إن مجهولين أطلقوا النيران على كمين العجيزى بمدينة السادات، الأمر الذى أدى إلى استشهاد فردى شرطة وإصابة 5 آخرين بينهم (شخصان مدنيان).

وأكد المصدر نقل الضحايا جميعًا إلى مستشفى السادات العام، ودخول اثنين إلى غرفة العمليات، وأنه تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

والشهيدان هما (محمد شعبان السيد – يوسف أحمد يوسف)، أما المصابون (إبراهيم شوقى عبد العزيز – أحمد محمد سالم – عاطف شوقى إبراهيم – محمود صبحى شعبان “مدنى” – طارق شوقى على “مدنى”).

1 (1) 1 (4)