التخطي إلى المحتوى

كتبت:جهاد الغزالى
كشف النائب البرلماني صابر أحمد عبد القوى أبو يوسف ،عن دائرة أشمون، عن حقيقة نصبه علي أحد أبناء دائرته التي أثارتها عدد من الصحف في الفترة الماضية .

وقال ” أبو يوسف”، أن الطرف اﻷخر تقدم لشراء أرضه واتفق علي قيمة العقد لبيع قطعة أرض وطريقة سداد تلك المبالغ وذلك عن طريق أقساط محددة القيمة والوقت مع وجود شرط جزائي في هذا العقد الابتدائى ينص علي إنه في حالة إخلال أحد الأطراف بالعقد يعتبر العقد لاغي من تاريخ اﻹخلال مع تحمل الطرف المخل بالشرط الجزائى الذي يتضمنه هذا العقد.

وأضاف النائب، أن الطرف الآخر أخل ببنود العقد المتمثلة في مواعيد دفع الأقساط ونتيجة لذلك طالب بأحقيته بالشرط الجزائى فقط، مضيفا أنه كان من حقه ايضا فسخ العقد ولكنه لم يطلب ذلك.

وطلب من الطرف الآخر أن يحضر جلسة عرفية وأن يدعو هذا الطرف المحكمين الذي يرغب في إحضارهم دون أن يحضر النائب أي محكم ولكنه تهرب .

وأوضح النائب ، أنه تفاجئ بخبر منشور في جريدة الصباح تتهمه بالنصب علي أهالي دائرته ، مؤكداً أن الخبر عاري تماماً من الصحة، وأنه قدم بلاغاً للنائب العام ضد رئيس تحرير الجريدة ومحرر الخبر ، لأنهم نصبوا أنفسهم قضاة وحكموا عليا بالنصب .

وطالب النائب ، وسائل الإعلام تحري الدقة في كل ما ينشر عن أي شخص، مؤكداً أنه سلك الطريق القضائى، وذلك حفاظا علي حقه وذلك كأفضل الطرق وأكثره تحضراً.