الرئيسية / أخبار مصر / محاولة إغتيال علي جمعة مفتي الديار المصرية الأسبق

محاولة إغتيال علي جمعة مفتي الديار المصرية الأسبق

 

أفادت مراسلة “العربية” في القاهرة بإصابة الحرس الخاص بالدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق في محاولة اغتياله بمدينة السادس من أكتوبر.

وبحسب مصادر أمنية، فإن مسلحين أطلقوا النار على علي جمعة أثناء دخوله أحد المساجد بالسادس من أكتوبر لإلقاء خطبة الجمعة، ما أدى لإصابة الحرس الخاص به، فيما لم تلحق بجمعة أي إصابات.

وقد ألقى جمعة خطبة الجمعة، وأدى الصلاة في المسجد ذاته، وغادر بعدها ولم يتبين حتى اللحظة إذا تم إلقاء القبض على الجناة أم لا.

ونقلت صحيفة “اليوم السابع” المصرية عن شاهد عيان، أن الشيخ علي جمعة تعرض لمحاولة الاغتيال أثناء دخوله مسجد “فاضل” في منطقة غرب سوميد بمدينة 6 أكتوبر، من قبل ملثمين أطلقا النار عليه، ولكن أفراد الحراسة تمكنوا من إدخال الشيخ إلى المسجد دون أن يصيبه مكروه.

 

أكد الدكتور مفتى الجمهورية السابٌق  على جمعة ، عقب نجاته من محاولة اغتيال أمام مسجد بـ6 أكتوبر، أنه مؤمن بالله، قائلا: “إذا مات على جمعة فإن هناك مئات من علماء الأمة على جمعة.. بل هناك آلاف وملايين يدافعون عن الحق ضد فساد البشرية والأرض”.

 

أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، لمحاولة اغتيال علي جمعة لإطلاق نار من جانب مجهولين أمام مسجد بمدينة السادس من أكتوبر اليوم الجمعة. وأضاف المصدر أن عدد من القيادات الأمنية انتقلوا إلى مكان الحادث، وجارى إجراء التحريات لكشف ملابسات الحادث، وتم إخطار اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، الذى كلف رجال المباحث بسرعة ضبط مرتكبى الحادث.

 

و كشف مصدر أمني،عن تفاصيل محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق أمام مسجد فاضل بمدينة 6 أكتوبر.

 

وأوضح المصدر أنه عقب خروج جمعة من منزله متوجها إلي مسجد فاضل بمنطقة غرب سوميد باكتوبر والذي يبعد عن منزله قرابة 50 مترا وفور وصوله الي المسجد،قام 4 ملثمين كانوا يختبئون خلف شجرة بحديقة امام المسجد باطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهه فأدخله الحرس والمصلون إلى المسجد .

 

وأضاف المصدر أن حرس الشيخ علي جمعة تبادلوا إطلاق النيران مع الملثمين الذين فروا هاربين مستقلين دراجتين بخاريتين وأسفر تبادل اطلاق النيران عن اصابة أحد الحراس .

 

وأشار إلى أن قوات الأمن عززت من تواجدها بملاحقة الجناة، وتأمين الدكتور علي جمعة، وقامت بفرض حراسة مشددة على منزله.

 

ويجري الآن فريق من مباحث الجيزة برئاسة اللواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة للمباحث والمقدم احمد نجم رئيس مباحث اكتوبر أول فحص موقع الحادث .

 

 

عن mohamed ss

شاهد أيضاً

ماذا قال «عدلي حسين» عن خلافاته مع الراحل «كمال الشاذلي» خلال توليه منصب محافظ المنوفية

  قال المستشار عدلي حسين محافظ المنوفية والقليوبية الأسبق، مرتبط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *