التخطي إلى المحتوى

تمكن “أشرف شحات عبد الحميد شادي ” ابن قرية شوشاي التابعة لمحافظة المنوفية ،و الموظف فى السفارة الدنماركية، من جذب أنظار السفارة بأكملها لمدينته، عقب عزومة خاصة على فطير مشلتت ومش وعسل، وذرة مشوية، فى الغيط المصرى الأصيل بالمنوفية.

وقدمت السفارة الدنماركية بالقاهرة شكرًا رسميًا لموظفها، وأبدت إعجابها بالمدينة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وأكدت أنه كان يوم صيف جميل، وكانت الشمس مشرقة فى المنزل القديم بجوار النهر.

 وتمكن الموظف من تقديم دعاية مجانية لقريته عبر الصفحة الرسمية للسفارة الدنماركية، التى نشرت تعليقها باللغة الإنجليزية، إضافة إلى أفراد طاقم السفارة الذين تداولوا المنشور عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعى، خصوصًا وأن أوروبا تشتهر دائمًا بسياحة القرى، ويعتبر الريف الأوروبى والدنماركى على وجه التحديد أحد أكثر الأماكن الجاذبة للسياحة، ورغم أن الريف المصرى يملك الكثير من المقومات سواء بكرم الضيافة أو الأكلات المصرية الشهية المعروفة، يظل بعيدًا عن الجذب السياحى بسبب عدم الترويج الجيد له.

وأشارت السفارة إلى أنهم زاروا مزرعة أشرف، موظف السفارة، صاحب كرم الضيافة المصرية التقليدية، واستمتعوا بالفطير والجبن الأبيض، والعسل، والذرة المشوى مع الشاى بالنعناع.

وتابعت أنه فى يوم مشمس ودافئ بعد ظهر يوم الجمعة، ذهب موظفو السفارة فى رحلة ميدانية إلى قرية صغيرة فى محافظة المنوفية.

وأضافت أن المنوفية تقع فى بداية دلتا النيل، شمال القاهرة، وتضم أكثر من 4 ملايي