التخطي إلى المحتوى

كتبت-نجلاء خالد

شاركت كلية الزراعة جامعة المنوفية، أنشطة مبادرة “حلوة يا بلدي” لليوم الخامس بمحافظة المنوفية، بقافلة إرشادية مهمة للمزراعين بمركز الإرشاد الزراعي بقرية “اخماس” مركز السادات – منوفية.

تناولت الاستصلاح الأمثل للأراضي وخاصة الرملية منها بالطرق الحديثة للري والتسميد، حيث استرشد المشاركون في فعاليات القافلة بزراعة الذرة الشامية التي تعد واحدة من أهم محاصيل الحبوب في مصر بعد القمح، وذلك على اعتبار تداخلها الضروري في العديد من الصناعات الغذائية للإنسان والحيوان.

في جانب أخر، تحدث خبراء الإقتصاد الزراعي المشاركون في كلية الزراعة عن ضرورة استجابة المزراعين لنداء الدولة في التوسع في زراعة الذرة الشامية، لتدخلها في العديد من الصناعات ذات الإقتصاد النفعي، وأن مثل هذا الزراعة يمكن بسهولة استصلاح اﻷراضي لزراعتها بالوسائل الحديثة في التسميد والري مما يقلل من استيراد الدولة.

وأكدوا على استعداد أقسام كلية الزراعة جامعة المنوفية، في تقديم المشورة والتوعية والإرشادات اللازمة للمزارع عبر المراكز الإرشادية لتبنى فكرة اﻹقبال على زراعة هذا المحصول الهام، وشارك في فعاليات القافلة الدكتور دياب سعد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة كلية الزراعة جامعة المنوفية، والدكتور فرحات عبد السيد، والدكتور أسامة على محمد الاستاذان بكلية الزراعة