التخطي إلى المحتوى

كتبت:مروة عنبر

شاركت العديد من مدن محافظة المنوفية فى مبادرة حلوة يا بلدى للقضاء على الكثير من السلبيات داخل المدن كرفع القمامة ومخلفات البناء وإنارة وتجميل الشوارع ومن بين هذه المدن “مدينة شبين الكوم، وأشمون، ومدينة منوف”، ولكن بدون نصفها الأخر مدينة سرس الليان .

حيث تعانى مدينة سرس الليان من إهمال المسئولين منذ شهور كثيرة فى رفع المخلفات وإنارة الطرق ليلا، غير تواجد سيارت المجلس المحلى فى إحدى الشوارع لتقطع الطريق أمام المواطنين والسيارات المارة.

وقال أهالى شارع سكة الخمسة بمدينة سرس الليان،أنه شارع رئيسى وحيوي ولكنه ملئ بالقمامة وتقطع نصف الطريق أمام المارة وسيارات المجلس المحلى تقطع النصف اﻷخر من الشارع، هذا بجانب توافد وانتشار الحيوانات الضالة على القمامة والتى تشكل مصدرا أخر للتلوث والرعب للأطفال والسيدات بالشارع.

وأضاف أحد المواطنين أن تواجد السيارت بهذا الشكل مع تواجد القمامة تسبب فى موت إحدى السيدات العام الماضى عندما اصطدم التوك التوك بهذه السيارات.

وأشار مواطن آخر أن أهالى المنطقة أرسلوا العديد من الشكاوى والإستغاثات للمسئولين منذ شهور طويلة تقاربت من العام ولكن حتى اﻷن الشارع كما هو مساءا وصباحا يعانى من إهمال المسئولين.
13817279_1940491122844208_1478436416_n