التخطي إلى المحتوى

 

يفتتح حلمى النمنم وزير الثقافة والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، غدًا السبت، معرض شبين الكوم الثانى للكتاب، الذي تقيمه هيئة الكتاب باستاد شبين خلال الفترة من 16 حتى 26 يوليو.

يقام المعرض على مساحة 1000 متر مربع ويشارك فيه 52 ناشرًا، بزيادة 34 ناشرًا عن العام الماضي، ويشارك في المعرض كل قطاعات وزارة الثقافة مثل دار الكتب والهيئة العامة لقصور الثقافة والمركز القومى للترجمة وصندوق التنمية الثقافية، كما تشارك مكتبة الإسكندرية ودور النشر الخاصة؛ فيما يضم جناح هيئة الكتاب أحدث إصدارات الهيئة بسلاسلها المختلفة، وبخصومات تصل إلى 20 %، ويضم أيضا كتب مكتبة الأسرة، وكتب الأطفال إضافة إلى الكتب المخفضة التي يصل سعرها جنيه واحد للكتاب.

ويفتح المعرض أبوابه يوميًا للجمهور من الساعة الرابعة عصرًا إلى الثانية عشرة منتصف الليل، ويصاحبه نشاط فنى وثقافى متنوع ما بين أمسيات شعرية وندوات وحفلات فنون شعبية وكورال وعروض مسرحية. إضافة إلى عروض سينمائية لأفلام تسجيلية من ذاكرة الجيش، وكارتون للأطفال؛ كما يقام نشاط يومى للطفل ورش رسم وورش حكى والعاب شعبية وأراجوز وساحر وتنورة ومسرح عرائس وفقرات فنية.