التخطي إلى المحتوى

كتبت-نجلاء خالد

صرحت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، صباح اليوم الإثنين، بأن القبول بمدارس التمريض هذا العام يشتمل علي مجموعة من الشروط والقواعد وهي كالتالي :

أن تكون مدة الدراسة”خمس سنوات دراسية”، وأن يكون المتقدم مصرى الجنسية وحسن السير والسلوك، كما يشترط الحصول على الشهادة الإعدادية الحديثة “لغة انجليزية”،للعام الدراسى 2015-2016.

واشتترطت القبول طبقا لأعلى المجاميع المتقدمة ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول بعد الانتهاء من أعمال التنسيق، وأن تتراوح الأعداد المقبولة بالفصل الواحد بين (25-30) طالب وطالبة، ويقتصر القبول على أبناء نفس المحافظة التى أتم بها دراسة المرحلة الإعدادية (الثلاث سنوات).

وأضافت “سرور” أنه فى حالة عدم اكتمال الأعداد المتقدمة من نفس المحافظة يسمح بقبول الطلاب من محافطات أخرى طبقا للائحة 630 لسنة 2011 وذلك بعد العرض على أ.ع للتعليم الفنى الصحى، وألا يقل سن المتقدم عن 15 عاما ولا يزيد عن 18 عاما فى 1-10-2016، وعلى المتقدم ألا يكون متزوجا.

وأشارت “سرور” أنه قد تقرر فتح باب القبول لدفعة جديدة من حملة الشهادة الإعدادية للعام الحالى اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 22-6-2016 وحتى 5-7-2016 لمدة إسبوعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *